اخبار بسمة

كورونا تنهي حياة الفنانة رجاء الجداوي


بعد 43 يوماً في العزل.. أعلن اليوم، عن وفاة الفنانة رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عاماً، بسبب إصابتها بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت عنه ابنتها أميرة حسن مختار على صفحتها في فيسبوك.

كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً نعت فيه الفنانة الراحلة صباح يومه الأحد 5 يوليوز.

وكانت الجداوي تتواجد على جهاز تنفس صناعي اختراقي داخل العناية المركزة في المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية.

يذكر أن الجداوي تزوجت مطلع السبعينيات من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى توفي في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، كما أن للفنانة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

ورجاء الجداوي من مواليد 6 سبتمبر 1938 بمحافظة الإسماعيلية، هي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا التي جسدت دورها لاحقاً في مسلسل “السندريلا” للمخرج سمير سيف. تلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال مصر عام 1958، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.

أعمال عديدة

كان أول أفلامها “دعاء الكروان” للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر وزهرة العلا وأمينة رزق.

وقدمت أفلام “إشاعة حب” و”ثمن الغربة” و”أيام في الحلال” و”بريق عينيك” و”عاد لينتقم” و”الوحل” و”البيه البواب” و”تيمور وشفيقة” و”الثلاثة يشتغلونها” و”كركر” و”مراتي وزوجتي” و”من 30 سنة”.” كما جمعتها علاقة فنية قوية بالممثل الكوميدي عادل إمام وشاركت في الكثير من أعماله مثل فيلم “حنفي الأبهة” ومسلسلي “أحلام الفتى الطائر” و”عوالم خفية” ومسرحيتي “الواد سيد الشغال” و”الزعيم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة