اخبار بسمةاصواتهن

القناة الثانية (دوزيم) تعتمد على 88 في المائة من الإنتاجات الوطنية في السباق الرمضاني 2021

يمثّل شهر رمضان موعدا مرتقبا لدى المشاهد المغربي،لاكتشاف جديد الإبداع الفني والدرامي الذي قام بإعداده مهنيو الصناعة السمعية البصرية. والقناة الثانية، كعادتها كل سنة، ضاعفت جهودها وإبداعها وخيالها، لتقديم برنامج غني ومنتقى بعناية لتثمين الإنتاج الوطني.

في هذا الصدد، قال المدير العام للقناة الثانية، سليم الشيخ، إن “حصة الإنتاجات الوطنية في جدول برامج القناة لشهر رمضان 2021، تتجاوز نسبة 88 في المائة، مما سيوفر للمشاهدين المغاربة باقة منوعة من برامج الترفيه، تستجيب للإقبال المتزايد على التلفزيون”.

وبالإضافة إلى البرامج المعتادة المعروضة على القناة، أضاف سليم الشيخ “ستتاح لمتابعي القناة مشاهدة أكثر من اثني عشر برنامجا دراميا جديدا، عبارة عن مسلسلات أصلية ومسلسلات كوميدية وبرامج فكاهية”.

وسيكون متتبعو القناة الثانية، خلال شهر رمضان 2021، على موعد مع عدد من الأعمال الدرامية والبرامج الجديدة، بالإضافة إلى المواسم الجديدة من البرامج المعتادة التي تعرضها القناة.

ومن بين الأعمال الرمضانية الجديدة، المسلسل الدرامي “باب البحر”، (على الساعة 20:45)، الذي أخرجه شوقي العوفير وشاركت فيه سامية أقريو، إلى جانب إدريس الروخ ونورة الصقلي.بالإضافة إلى برنامج “شاهد قبل الحذف” (على الساعة 21:15).

وفي جديد هذه السنة، برمجت القناة الثانية للمرة الأولى، سلسلتين كوميديتين “سيتكوم”سيجري بثهما بشكل يومي، ويتعلق الأمر بكل من “كلنا مغاربة” (على الساعة 20:00) من إخراج صفاء بركة وكتابة بشرى مالك. ويشارك فيها مجموعة من الفكاهيين من قبيل محمد خياري وعبدالله فركوس ودنيا بوطازوت ومريم الزعيمي ونورا الصقلي وعبد الله ديدان وسناء عكرود وزهور سليماني وموس ماهر وهند بن جبارة.

بالإضافة إلى سيتكوم “قيسارية أوفلا” (على الساعة 22:15)، الذي أخرجه وشارك فيه الفنان رشيد الوالي، إلى جانب نسرين الراضي، حمزة الفيلالي، سعدية أزكون، بن عيسى الجراري، هيثم مفتاح، المهدي شهاب، حسن عليوي ومريم قدمير.

وتعود الكبسولة الفكاهية “الكاميرا الخفية” في موسم جديد، ستبث مع موعد الإفطار (على الساعة 19:30).

كما سيجدد الكوميدي حسن الفد اللقاء مع مشاهدي القناة الثانية، من نافذة “El Fed TV”، التي ستبث مباشرة بعد كبسولة “فين غادي”، البرنامج الذي يمزج بين الترفيه والثقافة العامة متنقّلا بين عدد من مدن المملكة على سيارة تاكسي، (على الساعة 20:30).

وابتداء من الساعة 23:45، يلتقي مشاهدو دوزيم مع الفنان كمال كاظمي في السلسلة الجديدة “حديدان وبنت الحراز”.

وعلاوة على كل ما سبق، تقدّم القناة الثانية لمتابعيها سلسلتين أسبوعيتين، وهما “دايزو لقوام” كل يوم اثنين (على الساعة 22:45) و “دار السلعة” على التوقيت نفسه، كل يوم خميس.

و”دايزو لقوام”، فهي دراما كوميدية من إخراج إلهام العلمي وسيناريو الفنان عدنان موحجة، بطل السلسة، الذي يؤدي دور طباخ يعيش في الهند ويقرر العودة إلى المغرب مع زوجته الفنانة منال بنشليخة. ويحكي المسلسل تفاصيل هذه العودة المليئة بالمغامرات في قالب رومانسي درامي ولطيف، ويكرّم فن الطبخ المغربي.

أما المسلسل الثاني “دار السلعة”من إخراج محمد أمين منى وكتابة مريم الدريسي، فهو عبارة عن دراما اجتماعية تشد المشاهد من البداية، مع قصة أخوة “تتمزق” بعد وفاة الأب، ليس فقط بسبب مشاكل الإرث، لكن أمام تحدّي الحفاظ على وحدتها وتماسكها، أمام سيل من المؤامرات والمواقف الصعبة.

بفضل هذا البرمجة المبتكرة والمتنوعة، تسعى القناة الثانية كسب رهاني القرب والإبداع في المحتوى المقدم لجمهورها. وتطمح إلى الحفاظ على ريادتها وترسيخ جودة أدائها، مع تلبية انتظارات مشاهديها على أفضل وجه، تحقيقا لرسالتها في الخدمة العمومية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة