اخبار بسمةاصواتهنالسلايدر

“قضيتنا بجوج” بداية من الغد على القناة الأولى


عزيزة حلاق

في مبادرة تتوخى تكريس مبدأ المناصفة والمساواة في المجتمع المغربي، أعلنت القناة الأولى عن إطلاق كبسولات ابتداء من يوم غد الخميس 4 مارس 2021، تحت عنوان “قضيتنا بجوج”، تزامنا وتخليد العيد الأممي للمرأة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار أجرأة ميثاق المناصفة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وتفعيلا لكل المقتضيات المنصوص عليها في هذا  الميثاق وأيضا تفعيلا لالتزامات  الشركة فيما يخص تعزيز مبادئ المناصفة والمساواة بين الجنسين.

ومن خلال مضمونها الترويجي،  تتوخى كبسولة ” قضيتننا بجوج ” التحسيس بمبادئ المناصفة والمساواة  وأهمية الترافع من أجل هذه القضايا المجتمعية..

 الكبسولة هي من اقتراح لجنة المناصفة التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والمديرية المركزية للإنتاج، ويشمل البرنامج المسطر 10 كبسولات، يستضيف 10 فعاليات حقوقية وسياسية، عرفت بمسارها المميز والحافل من الترافع والنضال من أجل قضايا المواطنة،  وقضايا المناصفة والمساواة  بالخصوص..

ويبقى الهدف من هذه الكبسولات، كسر جدار الصمت عن العنف الممارس ضد المرأة، و فضحه ورفع أصوات النساء من أجل احترام حقوقهن وكينونتهن.

 ولأن قضية المرأة  هي “قضيتنا بجوج”، رجالا ونساء، فقد استضاف هذا البرنامج  ضمن كبسولاته بجانب فعاليات نسائية، رجالا عرفوا بمناصرتهم  لقضية المرأة و ترافعوا عبر مسارهم  عن حقوقها.

وسيتناوب على هذه الكبسولات كل من:

-لطيفة الجبابدي

-محمد سعيد السعدي

-جميلة السيوري

-سمية نعمان جسوس

-نعيمة انتاجي

موليم لعروسي

-محمد عبد الوهاب رفيقي

-عائشة صخري

-عزيز رويبح

-سعيدة الادريسي

للإشارة، ف” قضيتنا بجوج “هو إنتاج وعمل جاء ليعكس انخراط الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في كل المبادرات المواطنة وتفعيلا لميثاق المناصفة الذي تبنته الشركة منذ سنة 2017. والكبسولات هي من إعداد أمينة غريب وفاطمة الإفريقي والإخراج لعزيز كتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة