السلايدرمنوعات

مجموعة 2021 IKEA Art Event

ترصد نقاط الالتقاء ما بين الفن وتصميم العمل



ماذا لو تحولت التحفة الفنية إلى أداة للاستعمال اليومي؟ ايكيا تطلق مجموعة 2021

 بهدف استكشاف نقط الالتقاء الحقيقية ما بين الفن والاستعمال المنزلي اليومي..

 وفي هذه المجموعة، تم انتقاء عشرة قطع في إصدار محدود، حيث عمدت ايكيا إلى التعاون مع بعض الفنانين المعاصرين المشهورين على غرار: دانيا أرشام، جيلشوب، هيومانز سنس ، صابين مارسيليس وستيفان ماركس. هذه المجموعة متوفرة بجميع متاجر ايكيا.

منذ سنة 2015، اعتادت ايكيا على التعاون مع فنانين عالميين مرموقين لابتكار مجموعات Art Event

بغرض الاحتفاء بمختلف التعابير الفنية من خلال مختلف الأنواع والمهن: الزرابي المنسوجة باليد، ودمى اللعب المصنوعة بالزجاج والكريسطال وفن الجداريات على غرار التصوير الفوتوغرافي، فن الشارع، والرسوم. ويتلخص الهدف المتوخى من هذه المجموعات في المحافظة عليها مع مرور السنين والأعوام؛ وبالتالي العمل على دمقرطة الفن وجعله في متناول الجميع دون أي استثناء أو إقصاء.

إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة

 IKEA Art Event

السادسة تروم إدخال الفن لأكبر عدد ممكن من البيوت- ولتزيل بذلك الحدود المصطنعة ما بين الفن والتصميم.

 ولإطلاق هذا السفر الممتع، بادرت ايكيا إلى توجيه الدعوة لفنانين من مختلف الأصقاع والآفاق عبر العالم أمثال: دانيال أرشام (نيويورك)، جيلشوب (طوكيو) هيومانز سنس  (ستوكهولم)، صابين مارسيليس (روتردام) وستيفان ماركس (برلين).  

“لقد اخترنا الاشتغال مع مختلف فناني العالم أجمع لنعكس بذلك تنوع الفن والتصميم عندما يلتقيان” كما فسر ذلك هنريك موست، مسؤول الإبداع لدى

 IKEA Art Event.

“نحن نسعى إلى التأكيد على  أن وظيفة الفنان أو المصمم لا تعني بتاتا المكوث أو الخلود في خانة واحدة، بل يتوجب الاشتغال بمختلف المجالات، وعلى أن هذه الحركة خلفت أثرا عميقا في نفس الوقت على ساحتي التصميم والفن في الوقت الراهن”.

تتكون المجموعة من 10 تحف للتأثيث تتطرق كلها لمنظور الأدوات اليومية مع الحرص على تكريم الإبداع اليومي: مصابيح تزيين الجدران المبتكرة من طرف صابين مارسيليس، ساعة حائطية لدانيال أرشام، مصباح للمائدة ومشعل لجيلشوب، مزهرية ونقش لستيفان ماركس وديكورات حائطية ل هيومانز سنس ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة