اخبار بسمةالسلايدر

المكتب الوطني للسياحة يفتتح دورة جديدة لأيام الترويج السياحي


زينب الدليمي

نظم المكتب الوطني المغربي للسياحة،  يوم أول أمس الاثنين دورة جديدة لأيام الترويج السياحي، قبل الانطلاق التدريجي للرحلات .

وأشار بلاغ للمكتب، أن فرق المكتب بالمغرب وتمثيلياتها بالخارج باشرت  ومنذ عدة شهور،  إطلاق مفاوضات مسترسلة مع شركات الطيران، منظمي الرحلات وشبكات التوزيع، بكل من أوربا، أمريكا، الصين وبلدان أخرى عبر العالم، بغية إعطاء دفعة جديدة لهذا العرض وأكد المكتب، على أن العرض الجوي للمغرب أصبح يقدر ب 3.5  ملايين مقعد ابتداء من 15 يونيو وإلى غاية 30 شتنبر 2021  وذلك بما يعادل  72  في المائة، عما كان عليه الحال في نفس الفترة من سنة 2019.

وأضاف نفس المصدر، أن هذا الأداء أداء حقيقي وعلامة متميزة ، تعتبر مصدر فخر واعتزاز بالثقة التي تضعها شركات الطيران، المغربية والدولية، التي تراهن على تأكيد مناعة المغرب وجاذبيته، والتي تعتمد على امتياز علامة المغرب و على نجاحه، في كسب رهان تدبير الأزمة الصحية ونجاح حملة التلقيح.

وقد سبق أن أكد عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة،أن الأولوية في السنوات الثلاث المقبلة بالنسبة للمغرب، على مستوى قطاع السياحة هي إعادة بناء الطلب واستعادة قاعدته البالغة 13 مليون سائح.

وأشار الفقي، إلى أن التحدي الذي يواجهه المكتب،  يتمثل في جعل المغرب إحدى الوجهات الرئيسية بمجرد استيفاء شروط التعافي، من خلال الاستفادة من الصورة الممتازة، التي يحظى بها البلد من حيث إدارة الجائحة.

 وأعلن نفس المصدر، عن دور الجهاز التسويقي الجديد المخصص للوجهة المغربية، والذي يمثل استراتيجية مدروسة على نحو شامل، وتستند بالكامل إلى دراسة عميقة للسوق وذلك بغية الاستعداد لمواجهة هذه الظرفية العصيبة ، مذكرا بأن السياحة الداخلية تمثل السوق الأول للفاعلين في السياحة المغربية، متقدمة على السوق الفرنسية، وعلى المستوى الدولي فقد تم اتخاذ قرار بشأن حملة شاملة واحدة، بدلا من تخصيص حملة لكل بلد على حدة، على غرار الوجهات العالمية الرئيسية التي تعتمد خطابا شامل لتسويق الوجهة.

فالمغرب يحظى بصورة جيدة على” المستوى الدولي”، حيث ينتقي 39 في المائة من المسافرين حول العالم البلد أولا قبل اختيار المدن التي سيزورونها.

  ويبقى العامل المهم الآخر هو الإصلاح الشامل لوجودنا الرقمي، بمكونات قوية من قبيل الفيديو، وشبكات التواصل الاجتماعي وتقسيم الطلب حسب البلدان. وتجدر الإشارة ، أن البرنامج المزمع بثه على قناة يوتيوب للمكتب الوطني المغربي للسياحة وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، وباقي قنوات البث سيتميز بمشاركة شركاء المكتب الوطني المغربي للسياحة، على غرار الفدرالية الوطنية المغربية للسياحة، المكتب الوطني للمطارات، شركة الخطوط الملكية المغربية، وباقي الشركاء الدوليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة